قصص وروايات
أصابها سحر فتغيرت حياتها

أصابها سحر فتغيرت حياتها تمزج بين السحر والخيال لتصنع قصة قصيرة جمعت بين العربية الفصحى واللهجة المصرية بقلم/آية علي

أصابها سحر فتغيرت حياتها
وفي ليلة شديدة السواد كسواد قلبها الذي نشأ علي الغيرةِ والحقد والحسد تقوم بأخذ بعضاً من الصور لشخص ما وكتب عليها بعض من الكلام الغير المفهوم بالإضافة الي وضع بعض قطرات الدم علي هذة الصورة ودفن ما قامت بفعله في مكان ما وبعد فعلتها هذة تحدثت ال احدهم قائلة:-
لازم ادمرها تدمير شامل مهيا اكيد مش هتكون احسن من بنتي ولا هسمح ليها انها تكون احسن من بنتي الاستاذة جابت ثانوي وبنتي مجبتش وكمان طالعه من الاوئل ودخلوها علمي كمان مستحيل يوم من الأيام اشوفها احسن من بنتي ولا في مكانة اعلي منها لازم كده احرق قلب امها علشان تبقي تيجي تطلب ورث او زفت علي دماغها تاني
ليرد عليها شخصٌ ما:- انتي مزهقه نفسك ليه هيا بالعمل ده خلاص معتيش هتسمعي ليها سيرة حلوة تاني
دا أنتي عملالها بوقف الحال من كل حاجه خليها تقابلنا لو فرحت تاني يوم واحد في حياتها وبكده هتكوني علمتي امها درس عمرها ماهتنساه
لترد عليه قائلة:- اهوا ده ال انا عاوزاه بس كل خوفي انهم يعرفوا حاجه او كده
ليقول لها:- يعرفوا بقي ولا ميعرفوش احنا هنكون حققنا ال احنا عاوزينه وخلاص…………..
في مكان آخر
أصابها سحر فتغيرت حياتها. تجلس فتاةٌ في سن الثامن عشر من عمرها تتعجب من تغير حالها وانقلاب حياتها رأساً عن عقب تبكي علي ما اصابها ولاتعلم مابها لتحدث ولادتها
_ماما انا معتش قادرة بجد مخنوقه من كل حاجه حوليا مش مستحملة اشوف الكتاب قدامي وكرها كل حاجه
لتطمئنها والدتها قائلةً:- قومي ياقلب امك اتوضي وصلي ركعتين وانتي هترتاحي استغفري ربنا كده وصلي علي النبي وكل حاجه هتنحل وبلاش مذاكرة دلوقتي خالص ومتخافيش كل حاجه هترجع احسن من الأول
واثناء الحديث يتغير وجه الفتاة الي اللون الاحمر من شدة الاختناق وتصدر صوتاً وكأن شخصا ما يعذبها ويظهر علي جسدها بقع زرقاء لتتفاجئ الام من المنظر وتقوم بقراءة بعضاً من ايات القران وكلما قرأت الام ازداد صوت البنت في الصراخ وتقوم بتكسير كل شئ امامها وتبدأ بشد شعرها ولا تستطيع الأم ايقافها ولم تسكن الا عندما فقدت قواها ثم اغمي عليها
اصبحت الأم حائرة من مما حدث وقررت ان تذهب بها الي احد المشايخ لعل ان تجد لها حلاً
وفي اليوم التالي تستيقظ الام لإيقاظ ابنتها وتفاجي بآثر الضرب علي وجها وجسدها وطلبت منها الذهاب الي احد المشايخ ولاكن رفضت البنت وبشده ولم ترضي بالذهاب الي احد…….
تغيير حال الفتاة واصبحت من فتاة متفوقه الي فتاة لاتطيق الدراسة ولا المذاكرة لم تعد تذهب الا دروسها علماً بأنها في الصف الثالث الثانوي اصبحت مشوهةً نفسيا ولم تعد تطيق التحدث مع احد امتنعت عن المذاكرة تماما
أصابها سحر فتغيرت حياتها. فعزمت والدتها علي احضار شيخًا لمعالجتها وبالفعل جاء الشيخ وشرع في قراءة القرآن عليها وعند بداية القراءة تغير وجهه الفتاة وكانها تكاد تختنق واخذت تتقئ ويخرج من فمها ماء اصفر مختلط ببعض الدم حتي انتهي الشيخ من القراءة واخبرهم بأنها مصابة بسحرٕ سفلي فعله احد اقاربها وهوا يتجدد كل منتصف الشهر الهجري…….
شاهد: قصة طير
أصابها سحر فتغيرت حياتها. نعم فما حدث لها بسبب زوجة خالها التي عزمت علي تدميرها! فهيا تحمل لها من الحقد والغيرة لانها تراها افضل من ابنتها بسبب تفوقها في دراستها وتخشي ان تكون افضل من ابنتها يوما من الايام! فعلت هذا عندما طالبت والدتها بحقها من الميراث عندها ازدادت الكراهية في قلب زوجة اخيها وقررت في الانتقام منها في ابنتها وتكون علي رأي المثل” ضربت عصفورين بحجر”.
أصابها سحر فتغيرت حياتها. وبالفعل استطاعت فعل ما تريده حتي دمرت ابنتها تمام وحرمتها من تحقيق حلمها وجعلتها تصيب بالخيبة وفقد الأمل فلم تكتفي بفعل عمل واحد لها بل فعلت اكثر من عمل لها فقامت برش السحر لها امام بيتها وقامت بعقده علي بعض الصور لها حتي تدهور حال الفتاة تماما وبالفعل لم تنجح في الشهادة الثانوية وقامت بإعادة السنة مرة ثانية بعدما اصاب اهل البيت الهم والغم واصبحت في حالة يرثى عليها فلم تعد هيا الفتاة التي كانت من قبل وبدأت في العام الجديد وهيا تخشي ان يحدث لها ماحدث بالعامي الماضي.