اخبارالتكنولوجيا

كيف يتم تداول العملات الرقمية أو العملات المشفرة؟

كيف يتم تداول العملات الرقمية أو العملات المشفرة؟ إذا كنت تريد إجراء عمليات بيع و شراء أو مبادلة للعملات المشفرة، فأنت بحاجة أولاً إلى وجود محفظة تشفير والتي من خلالها يمكنك شراء الصكوك الرقمية نظير العملات الورقية العادية.

و من ثم يمكن استبدالها بعد ذلك مع أي من العملات البديلة، أما إذا كنت تبحث عن كيفية التداول بواسطة العملات الرقمية. فيجب عليك في هذه الحالة التسجيل في بورصة العملات المشفرة؛ حتى يمكنك بعد ذلك الاستفادة من فرق السعر عند صرفها.

تداول العملات الرقمية
تداول العملات الرقمية

تداول العملات الرقمية

يلاحظ أنه يوجد عدد صغير للغاية من البورصات في الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المتحدة التي تقبل الودائع في صورة عملات ورقية أو عملات مشفرة، و مع ذلك نجد أن غالبية البورصات في جميع أنحاء العالم تقبل الودائع في صورة العملات الرقمية بشكل مستقل.

ويرجع السبب في ذلك إلى القيود التي تفرضها الكثير من البنوك على عملية المبادلات النقدية في الحسابات المصرفية، و لهذا كان من الضروري أن يكون للتداول محفظة خاصة لأي من العملات المشفرة التي يرغب في التداول فيها.

قد يهمك: منصات تداول العملات الرقمية بالعربي

طرق تداول العملات الرقمية بدون وسيط

يوجد الكثير من الخيارات التي يتم بهار تداول العملات الرقمية بدون وسيط، و من خلال ما يلي نوضح أهم هذه الطرق:

تداول العملات الرقمية
تداول العملات الرقمية
  1. التداول عن طريق البورصة: تعتبر طريقة التداول عبر البورصة للعملات الرقمية إحدى أشهر طرق التداول وتتم عمليات التداول فيها مثل: تداول الأسهم العادية تماماً من خلال انتظار التقلبات الاقتصادية على مدار اليوم أو الأسبوع والتي من شأنها التأثير على القيمة السعرية للعملة. وبذلك يمكن للمتداول استغلال مؤشر صعود العملة المشفرة عن طريق بيعها، أو الاحتفاظ بها في حالة هبوط القيمة السعرية لها.
  2. التداول عن طريق العقود الآجلة: عملية التداول عن طريق العقود الآجلة أو ما يطلق عليها العقود الاشتقاقية عبارة عن عملية تداول العملات المشفرة بسعر محدد، بحيث يتم تسليمها في مستقبل معين بالتوقيت، وتسمى هذه الطريقة الاشتقاقية بهذا الاسم؛ لأن القيمة المالية لهذه الأدوات التي يتم التداول عليها تكون مشتقة من أصول أخرى مهما كان نوعها
  3. التداول عن طريق الخيار المزدوج: تتم هذه الطريقة من التداول من خلال تحديد السعر المتوقع للعلة خلال فترة زمنية معينة، وعند حلول أجل هذه المدة يكون لك خيار شراء العملة عقب ارتفاع قيمتها السوقية، وإما اللجوء إلى الخيار الآخر وهو عدم إتمام عملية الشراء. وذلك في حالة إذا كان سعر العملة أقل من المتوقع بكثير، وبطبيعة الحال حينها يفضل المشتري الاحتفاظ بالأسهم من العملات المشفرة.
  4. التداول عن طريق الاستثمار في الصناديق: تعتبر طريقة استخدام صناديق الاستثمار إحدى أسهل طرق  التداول للعملات الرقمية، وفيها يستطيع المستثمرون إنشاء صناديق لهذه العملات الرقمية، ومن ضمن أشهر هذه الصناديق صندوق GBTC.

هل يمكن الحصول على الأرباح من تداول العملات الرقمية؟

من خلال عرض آلية والطرق التي يتم التداول بها، يمكن القول إن عملية الربح ترتبط بشكل كبير مع نوع العملات المشفرة التي سوف يتم التداول بها، وعن ما هي التوقعات الصحيحة في الفترة المستقبلية من حال إلى حال، سواء على المدى البعيد أم على المدى القريب.

تداول العملات الرقمية
تداول العملات الرقمية

و ختاماً إذا كنت تسعى إلى الحصول على الأرباح من خلال تداول العملات الرقمية، يجب عليك أولاً دراسة السوق الاقتصادية بشكل جيد، هذا بالإضافة إلى عدم الدخول في صفقات إلا بعد دراستها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!