منوعات

10 أطعمة تحافظ على شباب البشرة

الأطمعة التي تحافظ علي شباب البشرة

يعرض لك موقع الواحة 10 أطعمة تحافظ على شباب البشرة.. بعض الأطعمة فعالة جدًا في الحفاظ على صحة البشرة، وذلك بفضل احتوائها على نسبة مرتفعة من الفيتامينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة.

ترتبط مكافحة شيخوخة الجلد ارتباطًا كبيراً باعتماد نظام غذائي متوازن غني بالألياف (الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة) التي تسهل عملية الهضم، والأطعمة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تسمح للجسم بمقاومة مظاهر الشيخوخة. تعمل مضادات الأكسدة على محاربة تأثير الجذور الحرة التي ينتجها الجسم ويعتقد أنها مسؤولة بشكل أساسي عن ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وفقدان المرونة في الجلد وتشتد عندما يتعرض الجلد للجفاف.

أطعمة
أطعمة

لذلك يوصى بتناول الأطعمة الغنية بالمياه وشرب ما لا يقل عن لتر ونصف من السوائل يوميًا. مع تجنب العوامل التي تسرع شيخوخة الجلد، بما في ذلك التعرض لأشعة الشمس دون وقاية والتلوث والتدخين، حيث أنها كلها تسبب زيادة في إنتاج الجذور الحرة في الجسم.

 

الطماطم:

 

هذه الفاكهة غنية بالليكوبين المعروف بكونه من أقوى مضادات الأكسدة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المادة تحتفظ بخصائصها حتى بعد الطهي. ينصح بتناول الطماطم وغيرها من الخضروات والفواكه الغنية بمضادات الأكسدة بصورة متكررة بما في ذلك الجزر والكيوي والكوسا والحمضيات.

السمك:

ينصح بتناول الاسماك الغنية بأحماض أوميغا 3، وهو أحد الأحماض الدهنية الأساسية اللازمة لسير وظائف الجسم بصورة سليمة. أما الأسماك التي تحتوي على نسب عالية من هذه الأحماض فهي: الماكريل ، والرنجة ، والسردين ، والسلمون ، والسلمون المرقط بالإضافة إلى المأكولات البحرية.

البرتقال:

تتميز هذه الفاكهة بفوائدها العديدة للبشرة. حيث تعمل على تجديد خلايا الجلد وتحارب الضرر بسبب غناها بفيتامين سي، فهي تنشط وترطب وتساعد على شد مسام الجلد.

10 أطعمة تحافظ على شباب البشرة
10 أطعمة تحافظ على شباب البشرة

البيض:

يعتبر من أهم الأطعمة المضادة للتجاعيد لاحتوائه على نسبة عالية من الكبريت الذي يساعد في إنتاج الكولاجين ويهتم بالبشرة بفضل غناه بالعديد من الفيتامينات.

الرمان:

تحمل هذه الفاكهة عنوان “الفاكهة المضادة للشيخوخة” بفضل محتواها العالي من التانين والفلافونويد والأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن الغذائية. كلهم يشكلون مزيجًا مضادًا للشيخوخة. يحتوي الرمان على خصائص مضادة للميكروبات تساعد على التئام الندبات، بينما زيت الرمان غني بخصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، مما يقلل من تلف ألياف الكولاجين ويحافظ على شباب البشرة لفترة أطول.

أطعمة
أطعمة

التوت البري:

يتميز هذا النوع من التوت بمستوياته المرتفعة من المواد المضادة للأكسدة والتي تحمي البشرة من التلف على المدى البعيد. لديها القدرة على حماية البشرة من العوامل البيئية المختلفة.

الأفوكادو:

هذه الفاكهة غنية بفيتامينات المجموعات B و C و E بالإضافة إلى الدهون غير المشبعة التي تحافظ على صحة شرايين القلب. يساعد لب الأفوكادو على زيادة إنتاج الجسم للكولاجين، مما يمنع الشيخوخة المبكرة للجلد.

الجوز:

يحتوي الجوز على كمية كافية من مضادات الأكسدة، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وفيتامينات ب و هـ، بالإضافة إلى محتواه العالي من الزنك والسيلينيوم. تعتبر هذه المكونات مزيجًا مثاليًا لمكافحة علامات الشيخوخة المبكرة.

الزيوت:

على وجه التحديد يُعرف زيت كبد سمك القد وزيت الزيتون بخصائصهما المضادة للتجاعيد كما أنهما غنيان بالدهون الصديقة للبشرة.

يمكنك أيضا الاطلاع على:

الاطعمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!