البرامج

مميزات الأندرويد

مميزات الأندرويد متعددة ولكن في البداية يجب معرفة ما المقصود بالأندرويد؟ كلمة أندرويد تعنى الرجل الآلي (الروبوت) وهو نظام صُمم خصيصاً للأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكاميرات وغيرها وقد تم تأسيس الأندرويد وإصداره بواسطة مجموعة من الاشخاص الذين يعملون في مجال التقنيات الحديثة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، مميزات الأندرويد تعطى إضافات لا غنى عنها لمستخدم الأجهزة الذكية وسوف نذكرها بالتفصيل في هذا المقال.

مميزات الأندرويد
مميزات الأندرويد

مميزات الأندرويد

سرعة الحصول على المعلومات المطلوبة

يوفر نظام الاندرويد خاصيةtap  Now onوهى خاصية تتيح للمستخدم العمل على تطبيقين في الهاتف دون مغادرة أحدهما، أي أنه إذا أراد المستخدم البحث عن معلومات معينه فإنه يقوم بالبحث عن هذه المعلومة على متصفح جوجل أثناء إجراء بعض المحادثات، فبدلاً من مغادرة المحادثة يمكنه استخدام تلك الخاصية للوصول بشكل سريع للمعلومات التى يريدها.

حماية المعلومات الخاصة

من مميزات الأندرويد أيضاً توفير شفرات لكافة الملفات الخاصة على الهاتف المحمول بغرض حمايتها، كما يممكن المستخدم من تعيين كلمة مرور على أي ملفات شخصية لتمنع أي شخص من التطفل على هذه الملفات وبذلك لن يستطع إلا صاحب الهاتف من الوصول إليها فهو يتميز بتوفير الخصوصية للمستخدم.

زيادة عمر البطارية بمقدار 30%

يوفر الأندرويد ميزة (حفظ البطارية) أو (توفير الطاقة) وهو يعنى تمديد عمر البطارية بمعدل 30% في الأوقات الحرجة فعند تفعيل خاصية حفظ البطارية أو توفير الطاقة يدخل الهاتف في حالة من السكون عندما يكون بعيداً عن الاستخدام.

شاهد الزوار: حذف الفيروسات بدون برامج

مميزات الأندرويد2
مميزات الأندرويد

معرفة ما تبقي من عمر البطارية

يقدم الأندرويد ميزة معرفة ما تبقي من البطارية عن طريق تقديم مجموعة من الخصائص والإحصائيات التى توفر صورة واضحة ودقيقة لعمر البطارية فهو يشمل تحديد الوقت الذي يكتمل فيه شحن البطارية بالكامل والوقت الذي تستهلك فيه البطارية وكذلك وقت نفاذها.

البحث عن الهاتف إذا تم فقده على متصفح جوجل

يتيح الأندرويد البحث على الهاتف عند ضياعه عن طريق كتابة جد هاتفي على متصفح جهاز الكمبيوتر أو على متصفح أي هاتف آخر بشرط أنه يكون هناك اتصال بين الهاتف المفقود والجهاز الآخر أو لها نفس حساب الجيميل، وبواسطة هذه الخدمة سيصدر الهاتف المفقود رنيناً يوضح به مكانه.

استرجاع الهاتف بعد فقده

يمكن استرجاع الهاتف بعد فقده عن طريق تخصيص شاشة القفل للهاتف بحيث تعرض المعلومات الشخصية لصاحب الهاتف مثل اسمه وعنوان منزله وبريده الإلكتروني ورقم هاتف يُوصل إليه، وبوجود تلك البيانات الشخصية يمكن استرجاع الهاتف إذا تم فقده، وإذا وجد الهاتف شخص غريب يمكن أن يعيد الهاتف لصاحبه عن طريق تلك البيانات.

إضافة مستخدم أو أكثر كضيف للهاتف

إضافة مستخدم ضيف تعنى إمكانية توصيل الهاتف بهاتف شخص آخر والوصول إلى الصور والمكالمات والرسائل والمعلومات الشخصية على الهاتف الآخر وتتم الإضافة عن طريق تسجيل الدخول للجهاز الشخصي من جهاز شخص آخر وتسجيل إضافة مستخدم ضيف وبذلك يتم ربط الجهازين مع بعضهما البعض وتبادل كافة المعلومات على سبيل المثال إذا ضفت هاتفك الشخصي إلى هاتف أحد الأصدقاء ستتمكن من رؤية جميع الرسائل التى ستصله والمكالمات والفيديوهات وغيرها وكأنها تأتى على هاتفك.

مميزات الأندرويد3
مميزات الأندرويد

قفل الهاتف

يتيح الأندرويد إمكانية قفل الهاتف والتطبيقات بسهولة وذلك عن طريق عدة طرق متنوعة، على سبيل المثال قفل الهاتف عن طريق بصمة الإصبع أو بصمة العين والرموز النمطية وكلمة المرور، كما يمكن لقفل الأندرويد أيضاً التعرف على صاحب الهاتف دون إدخال كلمة السر أو البصمة وذلك عن طريق الكشف عن ساعته الذكية أو سيارته إذا ما تم توصيلها بالهاتف مسبقاً أو رؤية الوجه من الكاميرا الأمامية.

التحكم بعرض الإشعارات

يتميز الأندرويد بخاصية التحكم بعرض الإشعارات الظاهرة على شاشة عرض الهاتف أو شاشة قفل الهاتف عن طريق إختيار تشغيل أو تعطيل عرض الإشعارات من خلال الإعدادات.

معرفة سعة البيانات المستخدمة

يتيح الأندرويد إمكانية معرفة ومراقبة سعة البيانات المستخدمة في الجهاز، ومعرفة التطبيقات التى تستهلك حجم كبير من المساحة وهذا يساعدك في التعرف على التطبيقات التى لا تحتاجها على الهاتف وتشغل مساحة ويساعدك في التخلص منها.

وبسبب تلك المميزات الرائعة التى تم عرضها والتعرف عليها يعتبر نظام الأندرويد من أكثر الأنظمة شيوعاً في أجهزة الهاتف المحمول وجميع الأجهزة اللوحية الذكية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!