اخبار

مستقبل العملات الرقمية| وأهم العملات في 2022

مستقبل العملات الرقمية

ما هو مستقبل العملات الرقمية؟ إنها عملات لا تراها بعينيك ولا تلمسها بيديك، فهي عبارة عن أرقام ورموز تجدها على شاشة الكمبيوتر لكل عملة رمز أو إشارة خاص بها، لكن هل يعني عدم رؤية العملات وعدم لمسها أنها غير مؤثرة في البيئة بشكل من الأشكال؟

لذلك سنتحدث اليوم عن مستقبل العملات الرقمية، وعن عملات رقمية لها مستقبل، وما هي النصائح التي يجب توفرها للاستثمار في العملات الرخيصة؟.

مستقبل العملات الرقمية
مستقبل العملات الرقمية

مستقبل العملات الرقمية

إن العملات الرقمية “المشفرة” و خاصةً بيتكوين، لاقت رواجاً واسعاً في معظم أنحاء العالم بعد أن تداولها كبار المستثمرين و على رأسهم إيلون ماسك، الذي روج لها في فبراير / شباط و استثمر فيها 1.5 مليار دولار، مما شجع كثيرين على الإقبال على شرائها أملاً بالربح السريع.

لكن عاصفة ضربت العملات الرقمية وخاصة ال بيتكوين مؤخراً بعد تعليق إيلون ماسك قبول العملة المشفرة كطريقة لدفع قيمة سيارات تيسلا، بسبب مخاوف تتعلق بالمناخ و كذلك فرض الصين قيوداً جديدة على استخدامها، و لكن قد يتبادر إلى أذهان الجميع كيف لعملة رقمية افتراضية غير ملموسة بالمناخ أن تتسبب بأضرار بيئية كبيرة؟

تعدين العملة الرقمية

إن عملية تعدين عملة ال بيتكوين هو عملية إنشاء عملة جديدة باستخدام أجهزة الكمبيوتر كل الخوارزميات و فك الشفرات الرياضية المعقدة، ويقوم مستخدمو بيتكوين الذين يُطلق عليهم محازاً اسم “عمال المناجم” بعملية حفظ البيانات، وعمليات التداول وتسجيلها في سلاسل محاسبية تسمى كل منها ” سلسلة الكتل”

و هي أشبه بدفتر الأستاذ العام في عالم المحاسبة، و تتطلب عملية حفظ البيانات و تسجيلها في سلسلة الكتل أجهزة كمبيوتر ذات كفاءة و فاعلية عالية جداً، و نظراً لأن العملة المركزية أي أنها لا تخضع لسيطرة الحكومات، يتم تحديثها باستمرار من خلال شبكة أجهزة الكمبيوتر المصممة لهذا الغرض حول العالم.

وتستغرق عملية تعدين التكوين الواحد في المتوسط حوالي 10 دقائق على الشبكة؛ لحل البرنامج المعقد ومعالجة كتلة ما، وتنتهي العملية باستخدام كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية، نظراً لإقبال الكثيرين على تعدين العملة ليحصلوا بالمقابل على عملات بيتكوين والإعفاء من رسوم معالجة العملات.

مستقبل العملات الرقمية
مستقبل العملات الرقمية

ما مستقبل العملات الرقمية

يعتبر ماسك العملات الرقمية أو المشفرة فكرة جيدة من نواح عديدة و متفائل بمستقبلها و لكنه يعتقد أن ذلك لا يجب أن يكون على حساب البيئة، و قال إنه لا ينوي بيع عملات ال بيتكوين التي اشترتها شركته تيسلا و إنها تعتزم استخدامها في المعاملات بمجرد انتقال التعدين إلى طاقة أكثر استدامة “مثل الطاقة الشمسية” و “طاقة الرياح”.

وإنه سينظر في العملات المشفرة الأخرى التي تستخدم أقل من واحد في المئة من الطاقة المستخدمة في تعدين ال بيتكوين، لكن تصريحاته أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرض لانتقادات كثيرة بسبب تغريداته المتضاربة.

وقال “أليكس ما شينسكي” مؤسس ومدير شركة سيلسياس للعملات الرقمية بي بي سي تريندينغ، كانت لإيلون ماسك علاقة قصيرة جداً بالبيتكوين، اعتقد انه لم يدرك بمن تزوج، أعرف أن تيسلا تمثل السيارات الصديقة للبيئة، لكن هذه السيارات تستهلك نفس كمية الكهرباء التي تستخدم في تعدين ال بيتكوين، لذلك أعتقد أنه كان طلاقاً سابقاً لأوانه بين إيلوم ماسك وبيتكوين وأنا متأكد من أن تجارة العملات الرقمية ستعمل بشكل جيد بدون إيلون ماسك.

بعض العملات الرقمية التي لها مستقبل في عام 2022

حيث تعتبر من أفضل العملات الرقمية الرخيصة التي لها مستقبل جيد في عام 2022 وهم:

  • عملة شيبا: هي واحدة من عملات الميم التي تم إنشاؤه بشكل مجهول يحاكي عملة الدوجكوين وذلك بشمل مستوحي من سلالة الكلاب اليابانية المسماة بنفس الاسم، على الرغم من بداياتها الغريبة، تبلغ القيمة السوقية لشركة شيبا إيتو حالياً ما يقارب 13 مليار دولار وفقاً لمنصة كوين ماركت كاب، وهي واحدة من بين العديد من العملات الرقمية المشفرة المتاحة حالياً، ولكنها الأكثر شهرة و الأكثر شعبية بينها
  • عملة ساند بوكس: هي عبارة عن لعبة ميتافيرس قائمة على البلوكتشين وهي لعبة افتراضية تستخدم نموذج اللعب والربح، تتيح هذه اللعبة للمستخدمين إنشاء الأصول الرقمية و شرائها وبيعها و جمعها.
  • عملة بوليجون: هي عبارة عن منصة قايلة للتشغيل البيني على مستوى البلوكتشين بشكل يتوافق مع شبكة الغيثريوم الذكية تظل عملة ماتيك الذي يتم استخدامه لأغراض الحوكمة والتخزين ودفع تكاليف الغاز مركزياً، بوليجون هو إطار عمل لإنشاء شبكات بلومتشين مترابطة وهو يستخدم حلاً جانبياً ثورياً للتغلب على بعض أوجه القصور الرئيسية في الإيثريوم، مثل الإنتاجية وتجربة المستخدم السيئة ( السرعة العالية و المعاملات المتأخرة) ونقص سيطرة المجتمع، طبقة الإيثريوم وطبقة الأمان وطبقة شبكات بوليجون وطبقة التنفيذ هي الطبقات الأربع التي تشكل بنية بوليجون
  • عملة في تشين: إذا كنت تبحث حقاً عن عملة رخيصة لها مستقبل فقد تكون عملة في تشين هي ما تبحث عنها حتى عند مستوى السعر الحالي، سيؤدي تصعيد البيع إلى تعريض مستثمري التعليم والتدريب المهني المقابرين لخسائر كبيرة. نتيجة لذلك من أجل تحسين استقرار المحفظة قصيرة الأجل و أمين مستقبل مربح، من الأفضل السمات للأصل الرقمي بتصفية آخر حاملي الأسهم الضعيفة مما يجعل هيكل الأسعار واضحاً.
مستقبل العملات الرقمية
مستقبل العملات الرقمية

نصائح الاستثمار في العملات الرخيصة

عادةً تتقلب أسعار العملات الرخيصة بجدة وتخضع بعضها للتلاعب بالأسعار، عن طريق مخططات الضخ والتفريغ.

فبعد أن عرفت مستقبل العملات الرقمية، إذا كنت مبتدئاً أو لا تعّرف الكثير عن هذه العملات الرقمية، من الضروري أن تكون على دراية بأي عملة رقمية قبل الاستثمار فيها.

وبهذا نكون اليوم قد تحدثنا عن مستقبل العملات الرقمية، التي لها مستقبل واعد ومشرق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!