البرامج

كيف تعرف ان جهازك مخترق

كيف تعرف ان جهازك مخترق، انه تساؤل من أشهر التساؤلات التي يتم طرحها على مجموعة من مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات البحث الشهيرة، حيث يحرص الكثير من الأشخاص على حماية جميع الهواتف الخاصة بهم من السرقة ومن المتسللين والذين سيكون الهدف الخاص بهم هو الحصول على جميع بياناتك الشخصية.

ونظرا لان الامر أصبح صعب وخطير للغاية، تمكن المطورين من الحصول على مجموعة من الطرق المختلفة التي تساعدك في التعرف إذا كان هاتفك مخترق ام لا وهذا ما سوف نقدمه اليوم في مقالنا.

كيف تعرف ان جهازك مخترق
كيف تعرف ان جهازك مخترق

 كيف تعرف ان جهازك مخترق

كيف تعرف ان جهازك مخترق،  هناك مجموعة من العلامات والملاحظات الشهيرة والتي دوماً ما يتم ذكرها في الهاتف كي يتم تفقدها من حين الى آخر، وهذا يكون من اجل التعرف على إذا كان الهاتف مخترق ام لا، ويكون منها ما يلي:

  • إذا كنت تعاني من وجود مجموعة من المكالمات والرسائل النصية الغير معروفة والتي تتواجد بشكل مستمر على الهاتف الخاص بك مهما كان نوعه.
  • في حالة إذا كنت تعاني من عمل بطاريتك وتلاحظ ان الشخص الخاص بها ينفذ بسرعة.
  • وفي حالة إذا كنت تعاني من مشكلات النوافذ المنبثقة التي تظهر عند استخدام مجموعة من التطبيقات العادية على هاتفك.
  • وقد يكون من علامات اختراق الهاتف الاندرويد بشكل خاص هو نفاذ بيانات هاتفك بصورك شريعة للغاية تكاد تكون أسرع من المعتاد.
  • وايضاً في حالة إذا لاحظ الشخص وجود مجموعة من التطبيقات الغير معروفة والتي لم يتم تحميلها بشكل مباشر على جهازك.
  • في حالة إذا كنت تعاني من ارتفاع في درجة حرارة الهاتف الخاص بك في كل مرة أثناء الاستخدام.
  • او يكون في حالة إذا لاحظت وجود مجموعة من الأنشطة الغير عادية من خلال الاتصال عبر الإنترنت.
  • من خصائص عملية الاختراق أنه يعاني المستخدم من انخفاض كبير في ​​أداء الهاتف الذي يحمله.
  • كما أنه يعاني من إغلاق سريع ومفاجئ لعدد من التطبيقات المستخدمة بشكل متكرر.

شاهد الزوار: كيفية عمل سوفت وير للموبايل

 كيف تعرف ان جهازك مخترق
كيف تعرف ان جهازك مخترق

ماذا تفعل إذا تم اختراق الهاتف

هناك مجموعة من الخيارات الهامة والتي يكون عليك القيام بها في حالة إذا كنت متأكد من وجود مشكلة ما تخص عمليات الاختراق في الهاتف الخاص بك، حيث يكون عليك القيام بما يلي:

  • مراجعة البرامج الموجودة على الهاتف الخاص بك بشكل دقيق للغاية، وفي حالة ملاحظة تطبيق غريب يكون عليك على الفور القيام بإلغاء تثبيت جميع هذه التطبيقات بشكل نهائي والتي لا تتذكر أنك قد قمت بتنزيلها.
  • يكون عليك الحرص بشكل مستمر مهما كان نوع الهاتف الخاص بك العمل على تثبيت وتشغيل إحدى برامج مكافحة الفيروسات وهو الذي يخلصك من مجموعة مختلفة من المشكلات التي تخص الاختراق المفاجئ للهواتف، حيث يكون عليك اختيار إحدى تطبيقات مكافحة الفيروسات المجانية والتي يمكنك تحميلها بكل سهولة من خلال متجر Play.
  • إعادة ضبط جهازك، وهذه الطريقة تكون من أشهر الطرق المختلفة التي يمكنك الاعتماد عليها، فهي الطريقة الأكثر فاعلية بشكل عام في التخلص من عمليات الاختراق، فهي تساعدك في القيام بحذف مجموعة من التطبيقات والملفات الغير معروفة والتي تحمل الفيروسات المختلفة، وهذه الطريقة تكون مناسبة لجميع انواع هواتف الاندرويد والايفون.
  • تغيير كلمات السر الخاصة بك، حيث انها تكون واحدة من أهم الخطوات المميزة والتي يمكنك الاعتماد عليها بشكل كبير للتخلص من مشكلات اختراق الهاتف الخاص بك، حيث يكون عليك على الفور القيام بتغيير جميع كلمات مرور حساباتك والتي تكون مسجلة على الهاتف الخاص بك.
كيف تعرف ان جهازك مخترق4
كيف تعرف ان جهازك مخترق

كيفية الحفاظ على الهاتف من الاختراق

هناك مجموعة كبيرة للغاية من الطرق الفعالة التي  تحمي الهاتف الخاص بك وجهاز الكمبيوتر الشخصي من عمليات الاختراق، حيث يكون عليك التوقف بشكل نهائي عن الدخول الى اي لينكات غريبة ومجهولة المصدر، كما يكون عليك التخلص من جميع التطبيقات التي ليست رسمية من متاجر التحميل المعروفة.

ومن اهم الامور ان يتم الحرص على التخلص من جميع الملفات التي بلا فائدة، اتبع جميع هذه الخطوات وسوف تحظى بتجربة آمنة للغاية وسط عالم الهواتف المحمية بشكل كبير ضد الاختراق، حيث تساعدك ايضاً في التعرف على كيف تعرف ان جهازك مخترق بكل سهولة في حالة حدوث اي تغير قد قمت به من هذه الإعدادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!