فوائد وأضرار

فوائد زيت الزيتون البكر الصحية

فوائد زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون متنوعه وكثيره، فهو الأفضل من بين أنواع الزيوت التي تفيد الصحة بشكل عام عند تناوله وخاصه عند تناوله علي الريق، فو الزيت الصحي الذي يكافح الإصابة بالعديد من الأمراض وخاصه أمراض الشيخوخة، وهنا في تلك المقالة نتعرف علي الفوائد الصحية لزيت الزيتون.

لزيت الزيتون العديد من الفوائد، فما هيا تلك الفوائد العظيمة التي يتمتع بها هذا النوع من بين جميع الأنواع الأخري من الزيوت، في تلك المقالة نتعرف علي الفوائد الصحية.

فوائد زيت الزيتون
فوائد زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون الصحية:

هناك الكثير من الفوائد العامه لزيت الزيتون ومنها نذكر الأتي:

  • يعتبر مصدر من مصادر تكوين الهرمونات الجنسية التي تساعد في الكفاءة الجنسية لكلا من الجنسين.
  • يعتبر مصدر غني بالفيتامينات الهامة للجسم والتي لها القدرة علي الوصول السريع ألي الدهون والذوبان السريع بها، ومن تلك الفيتامينات فيتامين  K ،E ،D ،A والتي لها دورا هاما في الحفاظ علي البشرة وصحه الجلد.
  • أيضا يحتوي علي الدهون والأحماض ألأمينيه التي لا يستطيع الجسم تكوينها بمفرده.
  • المساعدة في مرونه الجلد ونضارته والمحافظة علي تجديد الأنسجة.
  • المساعدة علي تحسين جوده الطعام ومذاقه.

فوائد زيت الزيتون البكر:

زيت الزيتون البكر النقي هو الزيت الذي يتم تنقيته واستخراجه علي البارد، أو ما يسمي بالكبس البارد والبكر هو ذو الجودة الجيدة، حيث أن درجه الحرارة التي يتم استخراج الزيت منها هي اقل من 38 درجه يؤمه وذلك بدون أضافه أي إضافات كيميائيه اخري ألية لتنقيته وهو بذلك يعتبر بكرا.

يمكنك أيضا مشاهدة: عسل الطلح

فوائد زيت الزيتون
فوائد زيت الزيتون

ما هي فوائد زيت الزيتون البكر؟

  • زيت الزيتون غني بالدهون الصحية التي لا يستطيع الجسم تكوينها ومن هنا فان زيت الزيتون من الزيوت النادرة التي تحتوي علي الدهون الأحادية الغير مشبعه والتي تكون نسبتها لا تقل عن 83 بالمائه وأيضا يحتوي علي نسبه من الدهون الغير  المشبعة والتي تكون بنسبه 10 بالمائه، وتلك الدهون لا تسبب أي تراكم في نسبه الكوليستيرول الضارة، كما أنها المفضلة للإنسان في الأطعمة المختلفة.
  • يستطيع الحد من تراكم الكوليستيرول الضار والعمل علي تعزيز وتحسين كفائه القلب، وذلك من خلال الدهون الغير مشبعه الأحادية التي تعمل علي تقليل نسبه LDL وهو النوع الضار من الكوليستيرول، ومنها الانسداد والمشاكل القلبية الأخري التي تضمن الجلطات القلبية والنوبات القلبية، وهو عكس أنواع الزيوت الأخري التي تكون نسبه تأكسدها في الدم عاليه جدا وتعمل علي الإصابة بالأمراض القلبية المتنوعة.
  • زيت الزيتون يحتوي علي نسبه عاليه من فيتامين E، والذي يشبه الموجود في الاوميجا 3 والذي له من الفوائد الصحية الكثير لتعزيز الصحة المناعية للجلد ومقاومه الأمراض المتعلقة بالجلد
  • المحاربة ضد الشيخوخة، والتي تعرف باسم ANTI AGING حيث يعمل علي تقليل ظهور أعراض الشيخوخة علي البشرة من خلال احتواءه علي الفيتامينات الهامة للبشره

هناك الكثير من الفوائد الأخري:

يعتبر زيت الزيتون غني بالعديد من العناصر الهامة للجسم لذلك له الكثير من الفوائد العامه ومنها الأتي:

  • المساهمة في تقليل الحده من الإمساك عن طريق تسهيل الحركة بالمعدة ومنع عسر الهضم.
  • يمكن اعتبار زيت الزيتون من المضادات للبكتيريا العنقودية كما أثبتتها بعض الدراسات الأوروبية المختلفة الخاصة بعلم النباتات.
  • علاج الالتهابات الجلدية والتي تكون بسبب نسبه الدهون الكبيرة في تلك المنطقة من الجلد، فزيت الزيتون يعمل علي حل تلك المشكلة عن طريق ترطيب الجلد.
  • يمكن استخدامه في العناية الخارجية بالبشرة عن طريق تدليكه علي الجلد مباشره.
  • يمكن استخدامه في علاج الالتواءات في الكاحل عن طريق التدليك المباشر علي منطقه الكاحل.

كيف يمكن أن نستخدم زيت الزيتون؟

يمكن استخدام زيت الزيتون مباشره من خلال أضافته ألي الأطعمة المختلفة مثل السلطة.

ويمكن استخدامه في الطهي المباشر ويفضل أضافه القليل من الماء ألي الزيت، في حاله تسخينه علي النار حتي لا ترتفع حرارته بشده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!