التعليم

شروط الحصول على الجنسية النرويجية 2022

الجنسية النرويجية

شروط الحصول على الجنسية النرويجية، إن من يستقر في النرويج أيضاً يرغب بالحصول على الجنسية النرويجية فيها بعد استقراره وحياته الدائمة فيها. كيف يمكنك الحصول على الجنسية النرويجية، وذلك عبر الشروط والمتطلبات التي سنتحدث عنها أدناه.

الجنسية النرويجية
الجنسية النرويجية

الجنسية النرويجية

حيث يمكنك الحصول على الجنسية و الحصول أيضاً على عّدة مزايا بعد حصولك على الجنسية واحدة من أبرز المزايا التنقل والسفر بأكثر من 170 دولة حول العالم، وذلك دون الحصول على تأشيرة.

إضافة إلى أنه يمكنك الترشح في الانتخابات، وتولي مناصب مميزة في الدولة بعد حصولك على الجنسية، إضافة لحق التعلم والتصويت في الانتخابات والترشيحات والعديد من المزايا الأخرى. إذا كيف يمكنك الحصول على الجنسية النرويجية عبر الشروط التالية.

الشروط الواجب توافرها للحصول على الجنسية النرويجية

  • أن تمتلك وثيقة الإقامة الدائمة فيها بشكل قانوني، حيث يمكن الحصول على الجنسية في حال كنت تملك إقامة دائمة في البلاد النرويجية، حيث يتطلب من مقدم طلب الإقامة للجنسية النرويجية أن يكون مقيم فيها لمدة تتجاوز ال 7 سنوات، ومنهم ال 3 سنوات إقامة بصفة قانونية وبعدها 4 سنوات إقامة دائمة، وبعدها يستطيع التقدم للحصول على الجنسية.
  • أن يمتلك أخلاق مميزة وسجل جنائي نظيف، لكي يستطيع الحصول على الجنسية.
  • أن يكون معافى من أي أمراض نفسية.
  • إضافة لتمكنه من اللغة وإلمامه فيها، وخبرته بالتحدث بطلاقة في اللغة النرويجية.
الجنسية النرويجية
الجنسية النرويجية
  • أيضاً أن يكون يمتلك عمل دائم ويعتمد على ذاته في الاستقرار المالي والحياتي ولا يأخذ مساعدات، حيث يتوجب على الشخص المقيم في النرويج إثبات امتلاكه لعمل، وكذلك إثبات قدرته على تحمل تكاليفه الشخصية والإنفاق على نفسه أي الاعتماد الكلي على الذات. بالإضافة لدفع الضرائب التي تكون مقررة على الشخص.
  • أن يكون لديك منزل تستقر فيه ومناسب لك، و ليس مهماً أن تملكه أو لا، فقط المهم أنك تستقر في منزل.
  • ألا تغادر النرويج لعدد من السنوات وتستقر فيها، وأن تكون ترغب وتنوي البقاء والعيش فيها. ولا تنوي أن تغادر النرويج أي أنك تستقر فيها.
  • إضافة إلى أنه يجب عليك التخلي عن جنسيتك الأصلية التي تكتسبها، ويعتبر هذا شرط أساسي للحصول على الجنسية والجواز النرويجي.

قد يهمك: ما هي شروط الحصول على الجنسية الإسبانية؟ لعام 2022

ما هي الأوراق والمتطلبات للحصول على الجنسية؟

جميع الشروط السابقة تحتاج لتكملة الخطوات لامتلاك الجنسية النرويجية، ولا يعني الشروط السابقة أنك مؤهل للحصول على الجنسية، بل هناك أوراق ومتطلبات يجب أن تتوفر. بالإضافة لوثائق ومستندات كي تبدأ بعملية التقديم للجنسية النرويجية والحصول عليها.

الجنسية النرويجية
الجنسية النرويجية

الأوراق المطلوبة للجنسية:

  • كما ذكرنا بطاقة تسمى بطاقة الإقامة وهي توثق سكنك وحياتك في النرويج، ويجب أن تكون سارية المفعول.
  • شهادة أخلاقية وهي لتثبت خلو سجلك من أي نوع من الجرائم في بلد النرويج.
  • إضافة لتقديم إثبات بدخل حوالي 243 مرونة نرويجية؛ لتثبت بأنك قادر على تحمل نفقاتك الشخصية، حيث عليك الإثبات خلال العام الأخير قبل تقديمك للجنسية.
  • أيضاً تحتاج لإثبات سكنك عبر ورقة رسمية، تثبت أنك تحيا وتعيش في النرويج وتسكن فيها.
  • بالإضافة لتوفير وتحضير أي وثائق أو أوراق يمكنها دعمك عند تقديمك للطلب، حيث قد تطلبها منك السلطة النرويجية كإثبات وأدلة ثانية، ومن خلال السابق و الأوراق الرسمية التي حضرتها بنفسك وحدة الإقامة وإثباتات الإقامة. إضافة لتوثيق كافة المعلومات المهمة التي تخدمك بالحصول على الجنسية النرويجية من خلال توثيق اللغة وإمكانية التخالط والاندماج الاجتماعي، والحصول على مزايا عديدة عبر اندماجك مع المجتمع النرويجي حينها يمكنك الحصول على الجنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!