التعليم

شروط الحصول على الجنسية الأمريكية ومميزات الجنسية

الجنسية الأمريكية

شروط الحصول على الجنسية الأمريكية أيضاً إذا كنت مستقراً و مهاجراً إلى أميركا وبقصد العمل والحياة فيها وترغب نهايةً بالحصول على الجنسية فيها، هنالك شروط وإجراءات للحصول على الجنسية الأمريكية أو جواز السفر الأمريكي ستعرفها هنا.

الجنسية الأمريكية

ستتعرف معنا كيف يتم أخذ الجنسية عبر المعلومات التي سنشرحها في مقالنا اليوم.

الجنسية الأمريكية
الجنسية الأمريكية

شروط الحصول على الجنسية الأمريكية

بعد الاستقرار في أمريكا والعمل فيها يأتي الشخص لمرحلة الحصول على الجنسية الأمريكية، وكيفية إصدار هذه الأوراق والبيانات والمعلومات هي كالتالي حسب الشروط المعلنة، وذلك عبر واحدة من الطرق التالية:

  • عن طريق الزواج من مواطن أو مواطنة أمريكية: عند الزواج من مواطنة أو مواطن أمريكي الجنسية، فأنت قادر على الحصول على الجنسية بكل يُسر في ذلك، طالما أنت بالغ وعمرك يزيد عن عمر ال 18 عام، وبالتالي فأنت تحصل على الجنسية و الفيزا الأمريكية. وبعدها تخضع لعملية الرقابة لفترة عامين للتأكد من شروط الزواج، حيث يُشترط في ذلك أن يكون زواج حقيقي غير قائم على منفعة وليس مجرد صور أو بطريقة غير رسمية أو غير شرعية، إضافة لا يتم الطلاق إلا بعد مدة تتجاوز ال 5 سنوات.
  • إضافة يمكنك عن طريق جائزة تسمى بجائزة ال يانصيب: حيث تعلن عنها وتطرحها الحكومة الأمريكية كل عام؛ ليتمكن من خلالها الراغبون من جميع الجنسيات المختلفة بالتقدم للحصول على الجنسية، ولكن هنالك شرط فيها ليأخذ الشخص اليانصيب وذلك عن طريق أن يكون الشخص بالغ و راشد، بالإضافة إلى أن يكون حاصل على شهادة تعليمية موثقة، ويعمل وله دخل شهري فهو معيل لذاته ومستقر مالياً.
  • عن طريق الولادة: حيث يحصل المولود الذي ولد لأبوين غير أمريكيين، ولكنه ولد في حدود أمريكا على الجنسية ، حينها يصبح الطفل مواطن أمريكي دون أي شروط للتجنس، بالإضافة يحق لوالديه التواجد معه وبعدها الحصول على الجنسية الأمريكية أيضاً وذلك بعد 5 سنوات.
  • عن طريق الاستثمارات: يمكنك الحصول على الجنسية وذلك عن طريق استثمارات تصل إلى 500 ألف دولار فما فوق، أي شراء عقارات مثلا أو استثمارات على أراضي أميركا، وذلك عبر أن يكون الاستثمار في منطقة نائية بالدولة، وتوفير فرص عمل لعشرة أشخاص على الأقل فما فوق، وحينما يتم الاستثمار في المناطق والبلدان الكبرى يجب ألا يقل عن مليون دولار. أيضاً يحق للشخص الحصول على الجنسية الأمريكية بعد مضي 5 سنوات على الأقل.
  • عن طريق العمل بوظيفة حكومية لدى أميركا: حيث يستطيع الشخص الموظف في السلك الحكومي في أميركا الحصول على الجنسية بعد مضى 3 سنوات متواصلة على الأقل في العمل داخل أحد المصالح الحكومية، طبعاً إضافة لتسديد كل الضرائب وكل ما هو مطلوب من التزامات أو إثبات فواتير، أو أي شيء يدعم الأوراق وتثبيتها
  • عبر اللجوء السياسي: حيث يلجأ له بعض الأشخاص ويمكن عن طريقه الحصول على الجنسية، ويعتبر من الطرق والأساليب السهلة في الحصول عليها، وبالتالي يحصل الشخص على إقامة كاملة وعلى معونات بسيطة من الحكومة إلى أن يحصل على عمل مناسب له. وبعد أن يمضي 5 سنوات على وجوده في أمريكا، وبعد إثبات حُسن النية وأخلاقه الحميدة والتزامه بالعمل والمصداقية فيه، حينها يستطيع أن يحصل على الجنسية الأمريكية.
الجنسية الأمريكية
الجنسية الأمريكية

اختبار أساسي للحصول على الجنسية الأمريكية

حيث يعتبر الاختبار كشرط أساسي للتجنس والحصول على الجنسية الأمريكية، وذلك بعد قضاء و مرور ال 5 سنوات المطلوبة في أمريكا. حيث لا يحق لأي مواطن غير أمريكي المطالبة باستمارة أحقيته في الحصول على الجنسية أو جواز السفر الأمريكي، وأن هذه الاستمارة تحتوي على أسئلة وأجوبة تضعها الحكومة الأمريكية؛ لتعمل على اختبار المواطن في الانضباط، وهل هو كفيل فعلاً للحصول على الجنسية الأمريكية أو لا.

قد يهمك: شروط الحصول على الجنسية الدنماركية 2022

مميزات جواز السفر الأمريكي

إن حصولك على الجنسية الأمريكية تعطيك صلاحية الإعفاء من تأشيرة الدخول للعديد من البلدان والدول في العالم، والتي تُقدر بأكثر من عشرات الدول المهمة، فحينها لا يطلب منك تأشيرة دخول، وأن تكون التأشيرات مجانية. بالإضافة تستطيع أن تدخل لأكثر من 180 بلد من بلدان العالم، وإضافة أنك تملك كل الصلاحيات للمواطن الأمريكي والمولود في أميركا من حيث المساهمة والاستثمارات والحقوق والدراسة والعمل والسياسة واختيار ما ترغب به من حكم وأحكام البلاد.

الجنسية الأمريكية
الجنسية الأمريكية

إضافة لتسهيلات كبرى في السفر، ويستطيع مالك جواز السفر الأمريكي الحفاظ على مستنداته من مكاتب السفارة الأمريكية في جميع بلاد العالم، فهي تعطي تسهيلات للحفاظ على أمن المعلومات وسهولة التراسل بين جميع البلدان، حيث يحصل على العديد من المزايا التي سببها هو حصول الشخص على  جواز السفر الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!