البرامج

دولينجو لتعلم اللغة الإنجليزية

دولينجو لتعلم اللغة الإنجليزية هو تطبيق يتم تحميله على الهاتف الذكي لتعلم اللغة الإنجليزية بإتقان يتيح للمتعلم العديد من الخدمات المجانية، كما أنه يعمل على نموذج فريميوم الذي يقدم العديد من خدمات تعلم اللغة الإنجليزية مجاناً ويقوم أيضا بإجراء إختبارات لقياس كفاءة المتعلمين.

دولينجو لتعلم اللغة الإنجليزية أو ما يسمي بمتعة تعلم اللغة الإنجليزية يعرض لك المحتوى التعليمي بصورة ترفيهية رائعة لا تشعرك بالملل أثناء التعلم بل تحفزك وتساعدك على تثبيت ما تعلمته حتى تتخطى جميع المستويات وتتقن التحدث باللغة الإنجليزية.

دولينجو 2

نبذة تاريخية مختصرة عن تطبيق دولينجو لتعلم اللغة الإنجليزية

انطلق تطبيق دولينجو لتعلم اللغة الإنجليزية في نهاية ٢٠٠٩ على يد لويس فون آهن أستاذ جامعي بجامعة كارنيغى ميلون، كان إنشاء دولينجو في البداية بغرض ترجمة عبارات بسيطة أو ترجمة كلمات مفردة ولكنه تطور في عام ٢٠١٣حتى أصبح تطبيق شامل إن تتبعت المهام فيه يمكنك التحدث باللغة الإنجليزية بإتقان، ولذلك سرعان ما شائع صيته وتم تحميل التطبيق بما يقارب مليون مرة في الأسابيع الاولى من إصداره وسرعان ما أصبح التطبيق الأول لتعلم اللغة الإنجليزية في العالم.

كيفية استخدام تطبيق دولينجو لتعلم اللغة الإنجليزية

وبالرغم أن دولينجو تصميمة ترفيهي ولكنه ليس للمرح فقط فهو مبنى على أسس منهجية ثابتة تتماشي مع المعايير الدولية ويعمل على بقاء المعلومات على المدى البعيد.

يمكن استخدام التطبيق بطريقة سهلة للغاية ومناسبة للجميع فهو يعلمك اللغة الإنجليزية بسلاسة من الصفر حتى الإتقان بإسلوب شيق عبر عدة خطوات

  • يجب عليك أولاً تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف.
  • بعد تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف عليك التسجيل فيه إما عن طريق إنشاء حساب جديد أو يمكنك استخدام حسابك القديم على الفيس بوك أو حساب جوجل.
  • قم بإختيار تعلم اللغة الإنجليزية والسبب الذي دفعك للتعلم.
  • بعد ذلك عليك إختيار الأهداف اليومية بما يناسبك ومدة تحقيق تلك الأهداف، إما عادية لمدة 5 دقائق، متوسطة 15دقيقة، عالية 20دقيقة.

عند الإنتهاء من ضبط الإعدادات على التطبيق والتسجيل يبدأ التطبيق في إرسال المهام اليومية لك لتبدأ في رحلتك مع دولينجو لتعلم اللغة الإنجليزية.

عند بدء التعلم في التطبيق سوف تحصل على نقاط تمكنك الإنتقال لمستوى أعلى وإكمال النشاطات والدروس الشخصية على هيئة قصص والتمارين على صورة إختبارات، وأثناء رحلتك التعليمية مع دولينجو سوف تحصل على التيجان والجواهر وكأنك في لعبة حقيقية كلما تخطيت مستوى.

تحميل تطبيق دولينجو

تحميل

دولينجو 4

مميزات دولينجو

  • التطبيق مجاني بالكامل سوا في تحميله من على الإنترنت أو أثناء استخدامه وكان ذلك سبباً من الأسباب لكونه التطبيق الأشهر في العالم لتعلم اللغة الإنجليزية لأن العديد من الاشخاص يرغبون في إتقان اللغة الإنجليزية والتحدث بها لأنها لغة عالمية ولا يستطيعون تحمل تكاليف الدراسة.
  • يتوفر فيه العديد من الرموز والصور التى تساعدك في تعلم اللغة الانجليزية فتقوم بتثبيت المعلومة وتساعدك في تذكر ما تعلمته مسبقاً لربط المعلومات والأفكار مع بعضها البعض مما يساعدك كثيراً.
  • يعمل على تقديم المعلومات والمحتوى العلمي بصورة بسيطة وواضحة ويتيح العديد من الخيارات المختلفة، ويوصل المحتوى التعليمي بعدة طرق مختلفة وممتعة في آن واحد.
  • يتميز بوجود واجهة واضحة وسهلة الاستخدام.
  • يمكنك من تعلم العديد من اللغات الأخرى بجانب اللغة الإنجليزية.
  • يمكنك الاستماع إلى العبارات والكلمات المفردة بصوت عالي بالضغط على استماع لتعرف النطق الصحيح، كما يمكنك تسجيل صوتك في نطق الكلمات والجمل لتحسين مستوى النطق لديك.
  • يمكنك إعادة المهام السابقة لمراجعتها وتثبيتها في ذاكرتك فتقوى عملية التعلم لديك، أو في حالة نسيانك لترجمة مفردات معينة وعدم فهم قاعدة لغوية يمكنك إعادتها بسهولة.
  • يعمل على تحفيزك لتتخطى مهام اليومية أكثر وتصل لمستويات أعلى بإرسال رسائل تهنئة لك كلما تخطيت مهمة، كما يبعث لك دائما رسائل تنبيهيه وتذكيرية لتشجيعك على التعلم وإكمال دروسك.
دولينجو
دولينجو

عيوب دولينجو

  • في حال رغبتك في تعلم موضوع معين أو مستوى معين في اللغة الإنجليزية لا يمكنك الوصول إليه إلا إذا تخطيت المستويات الأولى لأن نظام التطبيق مبنى على خطوات متتالية.
  • يقدم في أحيان قليلة جداً أمثلة بها مصطلحات غير طبيعية أي لا تشبه اللغة الإنجليزية التى نتحدث بها في الواقع. حاجه

في النهاية إذا كنت تبحث عن تطبيق يعلمك التحدث باللغة الإنجليزية فتطبيق دولينجو يوفر لك كل ما تريده من الدروس المجانية المقدمة بشكل مرح وكأنك في لعبة أكثر من كونك في درس تعليمي وذلك يرجع لتصميمه الرائع الممزوج بالتسلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!