البرامج

تحميل برنامج Lightroom للكمبيوتر 2022

برنامج Lightroom للكمبيوتر ، هو برنامج لتحرير الصور وتعديلها ، يعد من أفضل البرامج الذي يمكنك استخدامه علي الكمبيوتر ، قهو يعتبر أداة مفيدة جداً لمحبي التعديل علي الصور ، وإضافة كلمات نصية علي الصور بشكل إحترافي.

يبحث الكثير من المصورين عن برنامج لتعديل الصور التي يقوموا بالتقاطها ليحصلوا علي أفضل صور ممكنة ، ويعتبر هذا البرنامج هو أفضل برنامج يلجأ إلية الكثير من الأشخاص لتحرير الصور الملتقطة ، يمكنك تعديل الألوان وإنشاء صور احترافية.

تحميل برنامج Lightroom
تحميل برنامج Lightroom

نبذة عن برنامج Lightroom

هو أفضل تطبيق لتحرير الصور يستخدمه الكثير من الأشخاص لإضافة المزيد من التأثيرات علي الصور ، وأيضاً يمكنك استخدام الكثير من الأدوات في تعديل الصور ، وباستخدام هذا البرنامج يمكنك إدارة صورك.

يمكنك من خلال التطبيق إضافة جميع التعديلات من نصوص كتابية إلي تأثيرات ، وبالإضافة تعديلات علي ألوان الصورة ، ونسبة التشبع لـ اللون.

وكل هذا يمكنك استخدامه من خلال واجهة التطبيق السهلة ، والتي توفر الكثير من الأدوات الرائعة التي تساعد المستخدم في التعديل علي الصور بشكل احترافي ، يمكنك تحويل ملفات RAW إلي jpeg أو حتي tiff.

يمكنك باستخدام “Adobe Photoshop Lightroom” إنشاء صور احترافية بكل سهولة ، وكل هذا بفضل الأدوات الكثيرة المتوفر داخل البرنامج ، وحتي إن كنت من محبي التصوير ولكن لا يمكنك التعديل علي الصور سيكون هذا البرنامج هو أفضل طريقة لك.

التطبيق لا يحتاج إلي خبرة مسبقة للتعامل معه ، ولكن عليك فهم ما تفعله فقط ، ومعرفة ما هذه الأداة وما وظيفتها ، عليك فقط تعلم كيفية استخدام لايت روم ، وسيكون هو وجهتك في تعديل الألوان.

شاهد أيضاً: برنامج دمج الفيديو للكمبيوتر مجاناً لعام 2021

31

مميزات برنامج Lightroom

يحتوي البرنامج علي الكثير من المزايا التي يمكنك الاستمتاع بها من خلال تحمليك للبرنامج ، وهذه المميزات هي كالتالي:

  •  يحتوي البرنامج علي واجهة استخدام سهلة الاستخدام ، يمكن لأي أحد التعامل مع ولكن أولاً علية تعلم كيفية استخدام برنامج لايت روم.
  • يعتمد علية الكثير من المصورين في تعديل صورهم ، لأنه أفضل وسيلة لتعديل الألوان ، وإضافة تأثيرات علي أي صورة مهما كانت.
  • يمكن استخدام البرنامج في عمل مونتاج للفيديوهات ، وذلك من خلال استخدام البرنامج والأدوات الخاص للفيديو.
  • برنامج لايت روم يتميز بأنه يمكنه تحويل صيغة الصور من RAW إلي صيغة JPEG.
  • يمكنك تحميل برنامج لايت روم علي الكمبيوتر الخاص بكل بكل سهولة وستتمكن من تعديل الكثير من الصور بشكل احترافي.
  • يتوفر داخل البرنامج الكثير من الخيارات والأدوات التي يمكنك استخدامها في تعديل الصور.
  • يمكنك عرض الرسم البياني لصورتك أثناء التعديل عليها.

متطلبات برنامج Lightroom علي الكمبيوتر

يحتاج البرنامج إلي توفير بعض المتطلبات علي جهاز الكمبيوتر الذي تريد تحميل البرنامج علية ، وهذه المتطلبات كالآتي:

  1. يعمل البرنامج علي الكمبيوتر الذي يحتوي علي نسخة Windows 7 إلي Windows 10.
  2. يحتاج برنامج لايت روم إلي 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
  3. يحتاج إلي 3 غيغابايت من المساحة الحرة.

معلومات حول برنامج Lightroom

الاسم لايت روم
الحجم 1 غيغابايت
المطور أدوبي
نظام التشغيل شبابيك
التصنيف برامج تحرير الصور

 

تحميل برنامج Lightroom

يمكنك تحميل برنامج لايت روم علي الكمبيوتر الشخصي ، تستطيع استخدامه في تعديل الصور الملتقطة ، وإضافة لمسة احترافية عليها ، ويتوفر داخل البرنامج الكثير من الأدوات والخيارات التي ستساعدك في التعديل علي الصور.

برنامج لايت روم للكمبيوتر يستخدمه الكثير من المصورين في تعديل صورهم ، لكي تتمكن من استخدام البرنامج عليك التعلم أولاً كيفية استخدامه لكي تتمكن من تحرير الصور علية ، فهو أفضل برنامج حالياً لتعديل الصور.

تحميل برنامج لايت روم هو خطوة مميزة في إضافة لمسة احترافية للصور ، إن كنت مبتديء في استخدام البرنامج لا تقلق البرنامج يحتوي علي واجهة استخدام سهلة وبسيطة ، يمكن لأي شخص التعامل معها.

ولكن عليك أولاً تعلم كيفية استخدام البرنامج وإلا لن تستطيع تعديل الصور والفيديوهات الخاصة بك ، لتحميل البرنامج قم بالضغط علي زر التحميل الموجود أسفل هذه الفقرة.

تحميل Lightroom

41

ملخص المقال

تحدثنا اليوم عن برنامج لا يستطيع أي مصور الاستغناء عنة ألا وهو برنامج Lightroom، وهو باختصار شديد برنامج لتعديل الصور إضافة تأثيرات ، ونصوص كتابية ، وضبط الألوان للصورة مثل التشبع والإضاءة .. وإلخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!