التعليم

الجنسية التركية – وشروط الحصول عليها بسهولة

الجنسية التركية

شروط الحصول على الجنسية التركية. تركيا أصبحت من البلاد الأكثر توجه من قبل الشباب، وتعتبر من البلاد التي عليها طلب السفر والهجرة والاستقرار فيها، ولطالما استقريت فيها إذاً أنت ترغب بالحصول على الجنسية التركية منها.

الجنسية التركية
الجنسية التركية

الجنسية التركية

كيف يمكنك الحصول على الجنسية التركية. إليك المعلومات والنصائح والشروط التي تحتاجها لتقديم طلب الجنسية.

الشروط المطلوبة للحصول على الجنسية التركية

أسهل طريقة للحصول على الجنسية التركية، وذلك عن طريق شراء عقار بقيمة تصل إلى 400 ألف دولار.

عند شراء هذه العقارات بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار إما منازل أو مساكن أو عقارات منوعة…. الخ، يستطيع بعدها مقدم الطلب من الحصول على الجنسية، وفقاً لأن يبدأ بعملية تقديم الطلبات من خلال الانتقال إلى المديرية العامة لسجل الأراضي في تركيا والسجل العقاري أيضاً.

ويجب عليه تحضير المستندات التي تتطلب توثيق التقديم للطلب، وذلك عن طريق مؤسسات حكومية وفقاً للقوانين و التشريعات لدى البلد.

بعد أن تم تقديم الطلب إلى المديرية العامة لسجل الأراضي في تركيا والسجل العقاري أيضاً في تركيا، حينها يتحقق المثمنون الذين يعملون في مجال العقارات من قيمة الشراء والمشتريات العقارية التي يجب أن تساوي  400 ألف دولار.

بعد ذلك يجب على مقدم الطلب أن يحتفظ بالعقار لمدة لا تقل عن 3 سنوات، بعدها في حال قرر البيع أو تغيير العقار يمكنه ذلك.

إضافة بعد حصولك على الجنسية التركية، فإنك تستطيع الدخول لأكثر من 115 دولة في العالم بدون أن تحتاج لتأشيرة، حيث يمنحك جواز السفر التركي والجنسية التركية إمكانية السفر والوصول لأكثر من 115 بلد حول العالم بدون تأشيرة تحتاج إليها، وطبعاً تستطيع الدخول فيها لبعض البلاد العربية أيضاً. إضافة بعد الترتيبات و التنسيقات والاتفاقيات النهائية بين تركيا ودول الاتحاد الأوروبي، أيضاً من المتوقع أن يتم توفير ميزة الوصول للبلاد الأوروبية دون تأشيرة إلى العديد من الدول والبلاد الأوربية، وذلك عبر منطقة شنغن عن طريق جواز السفر التركي في الفترة المقبلة.

الجنسية التركية
الجنسية التركية

ستحتاج إلى التواصل مع مستشاري هجرة وذلك للتحضير لعملية ترتيب أولوياتك وكيفية العمل للحصول على الجنسية التركية، قد يحتاج الأمر من ال 3 إلى 4 أيام للتحضير، بعدها سيقوم مستشاري الهجرة بتقييم وضعك وظروفك الشخصية وكيفية المساعدة في اختيار أفضل احتمال و خيار للإستثمار. بالإضافة يمكنك إضافة الذي سيتم إعالتهم إلى طلب الإقامة بما في ذلك الزوج أو الزوجة والأطفال الذين لم يتجاوزوا عام ال 18 سنة، إضافة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في أي عمر كانوا يتم إضافتهم للطلب.

بالإضافة لعملية تجهيز وتحضير الأوراق والوثائق، وسيحتاج الأمر لمراجعة شاملة في طلبك المقدم. بالإضافة لعملية دعمك عبر جمع كل المستندات التي تساعدك في توثيق الأوراق، حيث يقوم مستشاري الهجرة والحاصلون على خبرة واسعة بالمجال بمراجعة الطلب بشكل كامل ومفصل؛ لضمان تلبية الطلب.

بالإضافة إلى أنه قبل تقديم الطلب يتوجب فتح حساب مصرفي في تركيا، وإنهاء عملية الاستثمار وإكمالها لتحويل سند ملكية العقارات، بالإضافة للإبداع النقدي والمالي وبعض السندات، وشرائها كسندات حكومية مثل الأسهم.

قد يهمك: شروط الحصول على الجنسية الدنماركية 2022

إن تقديم طلب الجنسية يحتاج حوالي 30 إلى 60 يوم للمراجعة و تتبع الطلب، حيث يمكن للمستثمرون التقدم بطلب الحصول على جواز السفر التركي أو الجنسية التركية بمجرد منح و أخذ تصريح الإقامة، إضافة إلى أنه لا حاجة للحضور بشكل شخصي أو لمقابلة أثناء عملية تقديم الطلب كل ذلك لا داعي له.

بعد كل ما سبق سيتوجب عليك تقديم طلب يسمى بطلب الحصول على تصريح إقامة، ويجب أن يكون ساري المفعول وفعّال في وقت إرسال الطلب والتقديم على الجنسية، ولكن إضافة إلى ذلك يمكن العيش خارج البلد إذا كان هنالك رغبة في ذلك، حيث يتم إصدار تصريح الإقامة في موعد يوم تقديم الطلب للجنسية.

الجنسية التركية
الجنسية التركية

بعد التقديم السابق لكافة الإثباتات والأدلة وشراء العقارات بقيمة تصل إلى 400 ألف دولار أو تتجاوزها، حينها يمكنك التقدم بالحصول على جواز السفر التركي أو الجنسية التركية، وقد يحتاج الأمر إلى 60 يوم لتحصل على الجنسية التركية وتحصل على المزايا المقدمة معها. وحينها تكون مواطن تركي متجنس وتستطيع السفر لأكثر من 115 دولة. كما ذكرنا سابقاً إضافة للصول على مزايا العمل والتشاركية في العمل والعديد من الفرص والاستثمارات والمزايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!