رجيم وتغذية

التخلص من الكرش والسمنة بعشبة واحدة

التخلص من السمنة بعشبة واحدة

التخلص من الكرش والسمنة في مفهومها الحديث تعني زيادة الوزن بصورة ملحوظة، وزيادة الدون المتراكمة في أنحاء مختلفة من الجسم، وغالبية المناطق التي تتراكم بها الدهون، غالبا في منطقة البطن (الكرش) عند الرجال ومنطقة البطن والأرداف لدي السيدات، وأيضا في الذراعين ومنطقة الفخذين، وأيضا توجد نفس المشكلة بالنسبة لبعض الرجال في تلك المناطق، بالإضافة إلى ما يسمي بحالة التثدي عند الرجال والمعروفة طبيًا بحالة (جينوكوميستيا) وهي بروز منطقة الصدر عند الرجل بشكل مبالغ فيه، وتثير نوع من الإحراج لدي الرجال.

السمنة
السمنة

وموضوع تثدي الرجال له كثير من العوامل التي تؤدي إلي حدوثه، فمنها العوامل الجينية، التي لها علاقة بالهرمونات الجسدية، وأخري علاقة بالعوامل البيئية، مثل العادات الغذائية الخاطئة في فتره البلوغ، ومنها تطور الحالة لتصبح حاله جينوكومستيا، ولها طريقتين في العلاج منها العلاج بالأدوية والأعشاب في بعض الحالات والأخري بالتدخل الجراحي، ولكل منها عوامل معينة تستعدي نوعية العلاج، أما طبيعيا أو بالجراحة، وسنتطرق لهذا في موضوع منفصل.

هناك الكثير من أنواع العلاجات الطبية التي يمكن اتخاذها كوسيلة للتخلص من السمنة المفرطة، لكن أولا يجب تحديد بعض المعايير اللازمة؛ لتحديد وسيلة العلاج والتي تحدثنا عنها في المقال السابق ومن أهمها تحديد مؤشر كتله الجسم، وبناء عليه يمكن اتخاذ بعض الخطوات المناسبة لمحاربة الدهون المتراكمة في الجسم.

علاج السمنة بعشبة واحدة

هناك الكثير من أنواع الأعشاب الطبيعية التي يمكن أن تحدث تغيير جزري في شكل الجسم، والتي بدورها تعمل علي إعادة توزيع الدهون في الجسم بشكل سليم وصحي، وأيضا خالية من الأعراض والمشكلات الجانبية التي قد تسببها بعض الأدوية، وأغلبية الأعشاب تكون أمنة للصغار والكبار، وأيضا للحالات التي لديها مشكلات مرضية أخري مثل المرض السكري أو مرض ارتفاع ضغط الدم أو مرض إنخفاض ضغط الدم أو حتى الأمراض القلبية، فهي لا تمثل أدنى خطورة في مثل تلك الحالات المرضية.

من الأعشاب المفيدة جدا في علاج السمنة والتخسيس بشكل عام، عشبة تسمي المورينجا، وهي العشبة السحرية فعلا في كونها من ضمن أقوي الأعشاب التي تستخدم في مجال التخسيس والتي لا يعرف الكثير الفوائد السحرية لها.

السمنة
السمنة

عشبة المورينجا للتخلص من السمنة

هي عشبة خضراء تنمو في الأجواء الحارة، وتعتمد علي مياه الأمطار بصفة طبيعية، وقد أثبتت الدراسات الحديثة في علم النباتات الطبية دور تلك العشبة في قدرتها على الأتي:

  • تساعد الجسم في التخلص من الدهون الموضعية وخاصة في منطقة البطن.
  • تعمل على تنظيم مستوي الضغط في الدم.
  • تعمل على تنظيم مدي الأنسولين في الدم.
  • تعمل على تنظيم عملية الهضم في المعدة.
  • تخلص الجسم من الفضلات والسموم المتراكمة نظرا لتدخلها في عملية الهضم بصورة مباشرة.
  • تقلل من مستوي الكولستيرول بالدم.
  • تستعد في الحفاظ على النشاط وحيوية الجسم.

ولها الكثير من الفوائد الأخري التي لا حصر لها، وهذه العشبة يتم جمعها ثم تطحن بطريقة علمية صحيحة بعملية تسمي بعملية التفريغ الهوائي لحفاظ على مكونات العشبة طبيعية وعدم تعرضها لفقدان قيمتها، ووظيفتها وأيضا يتم تغليفها والحفاظ عليها من أشعة الشمس.

ويتم تحضيرها كالآتي:

يتم غليها في الماء وتترك لتبرد ثم تصب في كوب ويتم تناولها قبل وجبه الإفطار، وقبل وجبة الغداء بمقدار نصف من الساعة أو حتة ساعة كاملة، ومن ثم تناول كوبين من الماء بعدها، وتؤخذ علي مدار الشهر، ويلاحظ التأثير في الوزن خلال الشهر، حيث يستطيع الشخص التخلص من أربعة إلى ستة كيلو جرام شهريا باستخدام هذه العشبة فقط.

لكن في حالة الرغبة في فقد أكثر من ذلك شهريا فهناك برامج غذائية يمكن اتباعها أيضا، لتنظيم الحمية الغذائية، وذلك من خلال الأتي:

برامج غذائية للحد من الكرش والسمنة

  • تقليل تناول السكر في اليوم إلى ملعقتين فقط علي مدار اليوم.
  • تناول كوب ماء دافئ صباحا علي الريق قبل الإفطار.
  • ممارسة بعض أنواع الرياضة اليومية مثل المشي نصف ساعه يوميا.
  • عدم تناول الحلويات بشكل مفرط فيه ويفضل عدم تناولها مطلقا حتي تنظيم الوزن.
  • عدم تناول البط والحمام كأنواع لحوم دسمة.
  • الإبتعاد عن بعض أنواع البقوليات مثل البسلة واللوبيا والفاصوليا.
  • الإبتعاد عن تناول بعض أنواع الفاكهة مثل العنب والمانجو.
السمنة
السمنة

هكذا تستطيع التحكم في الوزن والتحكم في السمنة المفرطة باستخدام تلك العشبة السحرية، وأيضا بالتعليمات السابق ذكرها، ويرجى متابعة الوزن باستمرار علي مدار الشهر، أسبوعيا عند أخصائي تغذية علاجية لتحليل مكونات الجسم ومعرفه توزيع الدهون بالجسم.

وهناك الكثير من الأعشاب الأخري، والطرق التي يمكن أن تتخلص بها من السمنة وتنسف بها جسمك ليصبح رشيقا، سنتناولها بالمقالات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!