السياحة

افضل وجهات سياحية في جورجيا

افضل وجهات سياحية في جورجيا، حيث المدن الكبيرة والبلدان الصغيرة التي تتمتع بالجبال الشاهقة والمناظر الخلابة، فهي تقع على المحيط الأطلسي، حيث يمكنك الاستمتاع بالاجازة، من خلال عرض افضل الاماكن الجذابة لزيارتها، بالاضافة الى اماكن الاقامة، للاستمتاع بوقتك دون عناء.

افضل وجهات سياحية في جورجيا
افضل وجهات سياحية في جورجيا

أفضل 3 اماكن سياحية في جورجيا 

قبل الذهاب الى جورجيا يجب التعرف على افضل الاماكن المتميزة لزيارتها، والتمتع بجمالها، وتاريخها الذي يجمع عبق الماضي، ومن أفضل وجهات سياحية في جورجيا ما يلي:

سافانا

هي من المدن السياحية الخلابة، حيث الجمع بين الشوارع الرومانسية المصطفة على جانبيها الطحالب، مع الحديقة الشهيرة التي تقع في حديقة فورسيت،  التاريخ من بقايا ما قبل الحرب في منطقة لاندمارك التاريخية،

تمتلك مدينة سافانا مجموعة من المتاجر والمطاعم الجنوبية، والمقاهي والمسارح التي تم ترميمها،

شاهد ايضا السياحة في اسطنبول

افضل وجهات سياحية في جورجيا
افضل وجهات سياحية في جورجيا

 الجزر الذهبية

تقع هذه الجزر على طول ساحل المحيط الأطلسي، وقد أطلق عليها هذا الاسم من الشواطئ الرملية الذهبية التي تنتشر على ساحل جورجيا،

تتمتع هذه الجزر على بجميع وسائل الراحة، بالاضافة الى المدينة الرئيسية برونزويك مع رصيف Sea Island و Little St . Simons بالإضافة إلى العديد من القوارب الروبيان،

بينما توفر الجزر الأصغر منتجعات خاصة ذات مستوى عالمي، حيث التمتع بمنظر غروب الشمس المذهل فوق المحيط.

افضل وجهات سياحية في جورجيا
افضل وجهات سياحية في جورجيا

أثينا

هي من الاماكن التاريخية التي يذهب إليها هواة التاريخ، فهي نقطة البداية لمسار ما قبل الحرب في جورجيا، حيث منازل الحرب الأهلية، والهندسة المعمارية القديمة، تمتلك المدينة أول مؤسسة عامة للتعليم العالي في البلاد وهي جامعة جورجيا، بالاضافة إلى الحديقة النباتية، ومتحف جورجيا للفنون، تزدحم وسط المدينة بالمتاجر والمطاعم وأماكن الموسيقى.

افضل وجهات سياحية في جورجيا
افضل وجهات سياحية في جورجيا

ما هي أجمل المدن السياحية في جورجيا؟

تمتلك مدينة الخوخ جورجيا مجموعة من المدن الجميلة التي تعود بك الى التاريخ والتقاليد المحلية، أو تناول المأكولات المتميزة التي تشتهر بها هذه المدن، ومن أهم هذه المدن ما يلي:

مدينة تبليسي

لا احد يذهب الى مدينة جورجيا اللا وقام بزيارة تبليسي عاصمة الأمة ومركز الفنون والثقافة والطعام، حيث يعود تاريخ تبليسي إلى القرن الخامس،

تقع المدينة على مفترق الطرق بين الشرق والغرب، حيث تقع في واد تحيط به الجبال، ولكل جبل تلفريك مرتفع أو قطار جبلي معلق، يمكن أن تتوجه به لمشاهدة المناظر الخلابة، تواجه قلعة ناريكالا التي تعود الى القرون الوسطى متاتسميندا المزينة بالتلال، بالاضافة الى الحمامات المقببة في أبانت وباني، بينما الأماكن الحديثة مثل جسر السلام وقاعة ريك للحفلات الموسيقية.

اشتهرت تبليسي بتنوع الأديان والثقافات، حيث المعابد اليهودية والكاتدرائيات الارثوذكسية، والكنائس الارمانية والمسجد التي تقع بجانب بعضها البعض،

يمكنك التمتع بمشاهدة المباني التراثية في المدينة القديمة وفي سولو لاكي الذي يعد من أقدم الأحياء.

يمكنك الاقامة في فندق Fabrika Hostel & Suites وهو من الفنادق الجيدة متعددة الاستخدامات، من مساكن للطلبة، والأجنحة الخاصة.

افضل وجهات سياحية في جورجيا
افضل وجهات سياحية في جورجيا

مدينة كوتايسي KUTAISI

هي ثاني أكبر مدينة في جورجيا، وأكثرها سحرا، فهي من اقدم المدن في اوروبا ويرجع تاريخها الى القرن السادس قبل الميلاد، وهي المدين المفضلة لدى الملكة كولشيس في العصور الوسطى، التي أصبحت بعد ذلك العاصمة الثقافية لجورجيا، لما تملكه من عدد لا يحصى من الشعراء والموسيقيين والعلماء، الى ان تم تعديل كوتايسي للصناعة.

تتميز المدينة بمجموعة من المطاعم اللطيفة وبيوت الشاي القديمة المنتشرة في المدينة،

عليك بمشاهدة البازار الأخضر وركوب التلفريك فوق نهر ريوني الصاخب،

يوجد في المدينة أجمل معابد المنطقة وهي كنيسة كوتايسي، ودير جيلاتي المدرج في قائمة اليونسكو ودير موتساميتا، المرتبطين بواسطة مسار للمشي لمسافات طويلة في الغابة، تمتع بمشاهدة غروب الشمس من افضل مكان وهي كاتدرائية باغراتي،

تقع المدينة في الجزء الغربي من جورجيا، الممتلئ بالأودية والشلالات والكهوف، ومصانع النبيذ، التي يجب ان تشاهدها في رحلتك الى مدينة كوتايسي،

افضل وجهات سياحية في جورجيا
افضل وجهات سياحية في جورجيا

مدينة باتومي BATUMI

تعد مدينة باتومي أكبر مدينة منتجعات على البحر الأسود في جورجيا، وهي من احد الاماكن المفضلة في جورجيا، تقع المدينة بعيدا عن الشاطيء، حيث المقاهي الرائعة، وسوقا رائعا للمنتجات، كما يمكنك مشاهدة بعض الارتفاعات الحضارية الرائعة والوصول الى بعض المنتزهات بواسطة التلفريك،

من الميزات الموجودة في باتومي المشي أو ركوب الدراجات في Batumi Boulevard، وهو يمتد على طول الواجهة البحرية، فهي من المدن المتطورة.

افضل وجهات سياحية في جورجيا
افضل وجهات سياحية في جورجيا

أفضل مناطق الجذب السياحي في جورجيا

تتميز جورجيا بمجموعة من الشواطئ الجميلة، الى أكبر حوض مائي في العالم، سنذكر منها ما يلي:

جورجيا أكواريوم، أتلانتا

هو رابع أكبر حوض مائي في العالم، يضم أكثر من 100.000 حيوان مائي، في أكثر من 10 ملايين جالون من المياه العذبة، والمالحة.

بالرغم من حجمها الهائل، تم تقسيمها الى مواضع مختلفة،كي تصبح الزيارة أكثر فائدة،

استكشف الحياة في المياه الباردة عبر محيطات العالم، حيث تنين البحر وسرطان البحر العنكبوت،

يضم Ocean Voyager الذي تبلغ سعته 6.3 مليون جالون، يضم أسماك قرش الحوت وأسماك شيطان البحر من بين آلاف الأسماك، يتميز بنفق أكريليك بطول 100 قدم للمشي فيه، تحيط به أسماك السباحة.

افضل وجهات سياحية في جورجيا
افضل وجهات سياحية في جورجيا

سكة حديد بلو ريدج ذات المناظر الخلابة

هي واحدة من أكثر مناطق الجذب في شمال جورجيا، حيث تعمل السكة الحديدية من الربيع وحتى الخريف، تنقل الركاب على مسافة 26 ميلا من بلو ريدج على طول نهر توكرا إلى جبال الأبلاش المحطة.

مدة الرحلة 4 ساعات ذهاب وعودة، بالاضافة الى ساعتين لزيارة مدينتي ماكيسفيل وكوبر هيل، بينما يتم تقديم رحلات خاصة في الخريف وعيد الشكر وعيد الميلاد.

افضل وجهات سياحية في جورجيا
افضل وجهات سياحية في جورجيا

في النهاية تتميز جورجيا بالعديد من الاختلافات مما يجعلها مكانا جذابا، حيث المناظر الطبيعية، والأماكن التاريخية التي تجمع بين الماضي والحاضر مما يجعلها من المدن السياحية التي يتمتع بها أفراد الأسرة.

قد يهمك أيضا

بماذا تشتهر جزر فرسان أبرز المعالم السياحية في السعودية

أشهر المعالم السياحية في مصر

المواقع السياحية في سوريا 2023

السياحة فى دبي وأهم 3 مناطق عليك زيارتها

السياحة في سويسرا | أفضل 5 مناطق للسياحة في سويسرا

السياحة في ألمانيا : أجمل 10 مدن سياحية في ألمانيا تستحق الزيارة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!