الصحةرجيم وتغذية

اسرع ريجيم إنقاص 5 كيلو في أسبوع مجرب ومضمون

اسرع ريجيم إنقاص 5 كيلو في أسبوع تبحث عنه كل فتاة لتحقيق الرشاقة وخسارة الوزن بشكل سريع، حيث قد تتفاجأ بعض الفتيات أو النساء بزيادة في الوزن، يمنعها من ارتداء بعض الملابس لحضور مناسبة معينة خلال فترة قصيرة، مما يجعلها تبحث عن اسرع ريجيم لانقاص الوزن، لتتمكن من ارتداء الفستان المناسب وحضور المناسبة بشكل جميل وأنيق، لذلك لاداعي للقلق حيث نقدم لكم من خلال موقع ياهلا اسرع ريجيم انقاص 5 كيلو في اسبوع واتباع نظام غذائي خلال اسبوع يحتوي على جميع العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم خلال.

اسرع ريجيم إنقاص 5 كيلو في أسبوع

اسرع ريجيم

اسرع ريجيم لانقاص الوزن وفقد 5 كيلو جرام خلال اسبوع، من المور اتلهامة التي يجب الانتباه اليها حيث يلجا البعض لاتباع ريجيم قاسي والحرمان من تناول الاطعمة من اجل التخسيس السريع، مما قد يعرض الصحة للخطر، لذلك لابد من اتباع اسرع ريجيم لانقاص الوزن ولكن دون الحرمان أو الامتناع عن تناول المواد الغذائية وتناول الغذاء الصحي، وهذا مانقدمه لكم من خلال التخسيس السريع والحفاظ على الصحة وأن تخسر الوزن بشكل صحي.

 نصائح هامة خلال اتباع الرجيم

  •  الاكثار من شرب الماء على مدار اليوم، يجب الا يقل شرب الماء عن 2 لتر يوميا.
  • تناول الوجبات الغذائية كما سنوضحه في جدول الريجيم الأسبوعي.
  • اذا شعرت بالجوع يمكن تناول حبة واحدة من الخيار أو من التفاح.
  • يجب عدم الاستمرار على هذا الريجيم أكثر من أسبوع.
  • يجب قبل اتباع هذا الريجيم استشارة الطبيب.

اسرع ريجيم إنقاص 5 كيلو في أسبوع

رجيم لخسارة 5 كيلو فى أسبوع

اليوم الأول:

يجب أن يتم تناول نوع فاكهة خلال اليوم الأول حيث يجب اختيار نوع فاكهة غير الموز وتناول هذه الفاكهة طوال اليوم في وجبة الافطار والغذاء والعشاء، مع تناول الكثير من الماء، ويفضل أن تكون هذه الفاكهة البطيخ لأنه يساعد على التخسيس بسرعة لأنه يحتوي على الكثير من الماء.

اليوم الثاني:

يجب أن يكون اليوم الثاني مخصص لتناول الخضروات سواء كانت نيئة مثل الخيار والخس والجرجير والجزر، أو تناول الخضروات المسلوقة خلال اليوم.

اليوم الثالث:

 يمكن تناول الخضروات سواء النيئة أو المسلوقة وتناول الفاكهة خلال اليوم الثالث بشرط تجنب تناول البطاطس والموز.

اليوم الرابع:

يتم تناول الموز واللبن فقط خلال اليوم الرابع من الريجيم، يمكن تناول ثمانية وحدات من الموز مع ثلاث أكواب من اللبن الخالي من الدسم.

اسرع ريجيم إنقاص 5 كيلو في أسبوع

اليوم الخامس:

يمكن اختيار تناول ربع كيلو من السمك أو الدجاج خلال اليوم الخامس، وبالنسبة للأشخاص النباتية يمكنهم استبدال الدجاج أو السمك بالجبن خالي الدسم أو الأرز البني، مع الاكثار من تناول الماء.

اليوم السادس:

تناول السبانخ أو أي نوع من الخضار ماعدا البطاطس.

اليوم السابع:

يمكن تناول الخضروات والفواكه والعصائر خلال اليوم مع الأرز البني.

نصائح لخسارة 5 كيلو فى أسبوع

اذا كنتي تريدي تحقيق أفضل نتيجة من خلال اتباع اسرع ريجيم يجب تناول كوب من الماء الدافيء معصور عليه ليمونة وذلك على الريق وقبل تناول الافطار بساعة، مع تجنب تناول المقليات والأطعمة الدسمة، ومضغ الطعام جيدا، مع تناول لترين من الماء على مدار اليوم الى جانب المشي يوميا.

اسرع ريجيم إنقاص 5 كيلو في أسبوع

تناول البروتينات الخالية من الدسم

الاهتمام بتناول البروتين الخالي من الدسم سواء مسلوقة أو مشوية وتجنب المقليات تماما، واتباع جدول الريجيم، حيث ان البروتين يساعد في الشعور بالشبع.

تقليل تناول الكربوهيدرات

يجب تجنب وتقليل تناول الكربوهيدرات والتي تكون متوفرة في المكرونة والأرز والألبان وبعض الفواكه، والتركيز على تناول الخضروات مثل الخيار والبروكلي والقرنبيط، وتناول الأرز البني والشوفان.

الخضروات والفواكه

يعتبر الخضروات وبعض من أنواع الفاكهة من الأطعمة المناسبة في الريجيم وذلك لأنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، كما أنها تحتوي على الألياف التي تجعلك تشعر بالشبع وامتلاء البطن وبذلك تحصل على خسارة الوزن في وقت قصير.

الشاى الأخضر

ينصح بتناول الشاي الأخضر لفوائده المتعددة واحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، ولكن يجب تناوله بدون سكر، كما يمكنكم معرفة فوائد الشاي الأخضر وأضراره.

الإكثار من شرب الماء

كما وضحنا فإن الماء له أهمية كبيرة في عملية التخسيس لذلك يجب تناول 2 لتر يوميا، كما يجعلك تشعر بالشبع.

ممارسة التمارين الرياضية

يجب ممارسة التمارين الرياضية باستمرار يوميا سواء السباحة والجري وممارسة تمارين الأيروبيك بالاضافة الى الانتظام في المشي بشكل يومي لمدة 45 دقيقة في اليوم، حيث أن الرياضة تساعد في انقاص الوزن وحرق الدهون.

اسرع ريجيم

تناول المشروبات بدون سكر

يجب تناول الشاي الأخضر أو المشروبات والعصائر بدون سكر، والتقليل من تناول الكافيين.

الامتناع عن تناول الطعام قبل النوم

يجب عدم تناول الطعام في المساء قبل النوم، وتحديد وقت لا يتم تناول الطعام بعده وليكن الساعة السابعة مساءا، حيث أن ذلك يمنح المعدة الراحة ويساعد في حرق الدهون وعدم تراكمها.

الحفاظ على الوزن

بعد الانتهاء من اتباع اسرع ريجيم إنقاص 5 كيلو في أسبوع بنجاح، وفقد 5 كيلو من الوزن الزائد، يجب الحفاظ على ذلك وتثبيت الوزن وذلك من خلال تناول أطعمة منخفضىة السعرات الحرارية والكربوهيدرات، بالاضافة لتناول البروتين الخالي من الدسم، والابتعاد عن تناول المقليات والوجبات السريعة الغنية بالكربوهيدرات وذلك للحفاظ على الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!