السياحة

8 من أجمل الأماكن السياحية في ألبانيا

الأماكن السياحية في ألبانيا

تعتبر ألبانيا من أكثر الدول في أوروبا أمانًا، كما أن شعبها لطيف بشكلٍ غير طبيعي، فعندما تذهب إلى هناك للعمل أو لزيارة الأماكن السياحية في ألبانيا ستشعر بدفء الأسرة، وأنك وسط عائلتك. وتتمنى لو أنك تقضي مزيدًا من الأيام مع هذا الشعب الودود.

وسوف يمكنك أيضًا أن تطلب المساعدة دون تردد أو خوف من ردة فعل الشخص وستجد ترحيبًا بذلك، وسوف يقومون على مساعدتك بأسرع وقت. فإذا أردت أن تستفسر على أي شيء فلا تخجل من ذلك واطلبها على الفور.

أجمل الأماكن السياحية في ألبانيا

بعض الأشخاص يتوهمون أنه لا يوجد أماكن جميلة تجذب السياحة في ألبانيا، ولكننا هنا سوف ننقل لهم نبذة عن أجمل الأماكن السياحية في ألبانيا:

1. الريفيرا الألبانية

الأماكن السياحية في ألبانيا
الأماكن السياحية في ألبانيا

هي من أكثر الأماكن شعبية؛ وهذا يكون بسبب جمال مناطقها الذي أخذ عقول جميع من يتجول بها، فهذه المنطقة مليئة بالشواطئ الرائعة ذات المياه النقية، كما يوجد بها منتجعات سياحية مهيبة، وتوجد أيضًا كنائس أرذوكسية صغيرة، وشوارع مليئة بالزهور ذات الألوان المبهجة.

ومن أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها هناك هي:

  • شاطئ Vuno
  • شاطئ Dhermi
  • شاطئ Qeparo

2. منطقة تيرانا

هي من أكثر الأماكن حيوية، فهي تمتلك العديد من المتاحف والمعارض الفنية  التي يجب عليك زيارتها.

3. حديقة بوترينت

هذه الحديقة كانت مأهولة بالسكان في عصر ما قبل التاريخ، وكانت سابقًا عبارة عن مستعمرة رومانية ومستعمرة يونانية. فهي تعد من أشهر الحدائق الأثرية الموجودة في ألبانيا على الإطلاق، كما يوجد بها متحف به بعض القطع الأثرية التي تعود للعصور القديمة. تم انضمام هذا الموقع كموقع تراث عالمي لليونسكو.

4. منتجع العين الزرقاء

هو عبارة عن نبع مياه طوله حوالي 50 متر تتدفق منه المياه بشكل طبيعي ولكن بصورة جذابة للزوار، حيث يكون الماء بلون أزرق صافي مريح للعيون مع فقاعات المياه، فهذا المكان يأتي إليه جميع السائحين المحبين للطبيعة من جميع أنحاء العالم، وأشارت أحدث الدراسات أن هذا المكان من أجمل الأماكن السياحية في ألبانيا.

إن مياه هذا النبع تكون معتدلة في معظم فصول السنة، فلهذا يذهب إليها الغواصون لممارسة رياضة الغوص بها والاستمتاع بالمياه النقية الدافئة.

الأماكن السياحية في ألبانيا
الأماكن السياحية في ألبانيا

5. قلعة كرويه

ترتفع هذه القلعة حوالي 557 متر عن سطح البحر، وهي كانت مركزًا لإسكندر بك ضد العثمانيين، ويوجد بداخل القلعة متحف اسكندر بك، ومسجد السلطان محمد الفاتح، وحمام تركي، والمتحف الإثنوغرافي.

أثناء تمرد اسكندر بك تم حصار هذه القلعة ثلاث مرات من قبل العثمانيين ولكن تم صمودها أمام هذا الحصار.وتعتبر هذه القلعة الآن من أهم الأماكن السياحية في ألبانيا.

ومن الجدير بالذكر أن هذه القلعة تم طباعة صورتها على العملات النقدية الألبانية.

6. مدينة سارنده

هي من أهم الوجهات السياحية في ألبانيا، حيث تشتهر هذه المدينة بالسهر والحياة الليلية المبهجة، كما تعرف بشواطئها وطقسها المُميز. وهذه المدينة مناسبة أكثر للعائلة.

ومن أهم الأماكن الموجودة بمدينة سارنده:

  • بوترينت.
  • ميرور بيتش.
  • قلعة ليكوريسي.

7. قلعة بورتو باليرمو

توجد هذه القلعة بالقرب من مدينة هيمارا الساحلية، وهي فعليًا من أجمل القلاع المشهورة بها ألبانيا، وتم بناء هذه القلعة بواسطة الحاكم علي باشا تكريمًا لزوجته. إن هذه القلعة توفر إطلالات  على البحر الأيوني والجبال المحيطة بها وهي إطلالات مُدهشة تخطف القلب والعين.

8. مدينة جيروكاسترا

هي من الأماكن السياحية في ألبانيا، فهي تعد موقع أثري تم إدراجه في مواقع التراث من قبل اليونسكو؛ بفضل هندستها المعمارية العثمانية الفريدة من نوعها، وتقع هذه المدينة في جنوب ألبانيا.

وهي من أجمل المدن في ألبانيا لما توفره من مناظر ساحرة تطل على المدينة. فيمكنك أيضًا أن تتجول في شوارع هذه المدينة اللطيفة، وتستمع برؤية المباني ذات الطراز الفريد.

الأماكن السياحية في ألبانيا
الأماكن السياحية في ألبانيا

إن ألبانيا تعتبر دولة صغيرة نسبيًا حيث تبلغ مساحتها حوالي 28748 كيلو متر مربع، ولكن هذا لا يجعلها تفتقر إلى معالم الجذب السياحي، فهي توجد بها جميع الألوان السياحية من شواطئ ومواقع أثرية وحدائق.

كما أن هناك بعض الأشخاص تستهويهم السياحة في بعض القارات المفضلة لديهم دون الأخرى، فإذا كنت من محبي السياحة في قارة أوروبا يمكنك معرفة معلومات عن السياحة في سويسرا، ولكن لا تنسى أن تجلب لموقعنا الشكولاتة السويسرية الفاخرة!!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!